علاج القرنية المخروطية بالليزر

علاج القرنية المخروطية بالليزر

علاج القرنية المخروطية بالليزر

القرنية المخروطية تمثل القرنية العدسة المقعرة عالية الشفافية فى مقدمة العين وظيفتها الأساسية تجميع الصورة الساقطة على مركز الإبصار بالشبكية ليتمكن الشخص من الرؤية بشكل واضح وتتكون القرنية من 5 طبقات من الأنسجة الحيوية ويدخل فى تكوينها مواد بروتينية وسكرية وألياف منتظمة من مادة الكولاجين مصفوفة فى تناسق تام لتسمح بمرور الموجة الضوئية كاملة بين فراغات الكولاجين بدون أى انكسار أو انعكاس.

إن مريض القرنية المخروطية تكون رؤيته مشوشة وضبابية للغاية، وغالبًا ما تظهر مشكلاتها بصورة أكبر أثناء الليل أو عند رؤية مصادر الأضواء.

تكلفة علاج القرنية المخروطية بالليزر

علاج القرنية المخروطية بالليزر من الصعب تحديد تكلفة العلاج دائمًا ما تكون بشكل نسبي، أي أنها ليست ثابتة، وتتغير التكلفة تبعًا لعدة عوامل، لذلك فإن أي محاولات لتحديد تكلفة ثابتة لعملية القرنية المخروطية بالليزر ستنتهي إلى نتائج تقديرية غير فعلية.

أما التكلفة الفعلية فتتحدد عادة بعد تحدث حالة القرنية المخروطية بزيادة تقوس سطح القرنية وتحولها من شكل القبة إلى شكل المخروط أو القمع، وهذه الدرجة في التقوس أو زيادة التحدب تختلف من مريض لآخر، وكذلك سُمك القرنية يختلف من مريض لآخر، وقد تصلح بعض الطرق العلاجية لدرجات التحدب الصغيرة، ولا تصلح للحالات المتأخرة، وأيضًا قد تصلح بعض الطرق العلاجية للقرنية ذات السُّمك الطبيعي ولا تصلح في حالات السُّمك الضعيف، كذلك قد تصلح بعض طرق العلاج للمرضى صغيري السن ولا تصلح لمن هم فوق سن معينة،من الصعب تحديد تكلفة العلاج دائمًا لكل مرحلة عمرية يكون لها علاج مناسب.

أفضل مستشفى لعلاج القرنية المخروطية

علاج القرنية المخروطية بالليزر إن كنت تبحث عن أفضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية ما عليك إلا اختيار الدكتور محمود عدنان المقداد و ذلك لخبرته الواسعة في هذا المجال و عيادته المجهزة بأحدث الأجهزة .

لا تقتصر خدمات الدكتور محمود عدنان المقداد على علاج القرنية المخروطية فقط، بل بإمكانه أيضًا إجراء كافة العمليات التي تعالج عيوب الإبصار المختلفة مثل عمليات الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل. كما يقدم الدكتور محمود عدنان المقداد عمليات زراعة القرنية الكلية والجزئية، وزراعة الحلقات، بالإضافة إلى علاج المياه البيضاء.

 يُعَد الدكتور محمود عدنان المقداد استشاري طب وجراحة العيون ومن أحد الأطباء الرواد في إجراء عمليات زراعة القرنية المخروطية، بالإضافة إلى كونه من أمهر الأطباء المتميزين في مجال جراحة العيون نتيجة لخبرته الطويلة في هذا المجال.

هل القرنية المخروطية تسبب العمى

 علاج القرنية المخروطية بالليزر أغلب الأشخاص يرغبون في معرفة الجواب الصحيح لهذا السؤال “” هل القرنية المخروطية تسبب العمى “” ؟ فإن الإجابة على هذا السؤال هو كالتالي تؤدي إلى عمىً وظيفي، وتتطلب علاجات متقدمة كعملية زراعة القرنية، لذلك يجب عدم الاستهانة بالمرض وضرورة البدء في اتخاذ خطوات جادة نحو العلاج فور اكتشاف المرض.

فهي لا تُسبب عمى تام ولكن تنخفض حدة الرؤية بصورة شديدة مما يُعيق الرؤية الواضحة. القرنيه المخروطيه تسبب العمى يقصد بها العمى الوظيفي الذي يعني أنه مع علاج المشكلة فإن الشخص سوف يُصبح قادرًا على الرؤية ثانيةً.

كيف يرى مريض القرنية المخروطية

 علاج القرنية المخروطية بالليزر الأعراض الرئيسية للقرنية المخروطية هي:

  • الأضواء الساطعة تبدو وكأن حولها حلقات أو هالات من الضوء
  • قد تعاني الرؤية المزدوجة عند استخدام عين واحدة فقط (حتى عند لبس النظارات)
  • تسوء الرؤية تدريجياً في إحدى العينين، أو في كلتيهما

يلاحظ مرضى القرنية المخروطية أن رؤيتهم تسوء وتضعف تدريجياً، وهذا التغيير قد ينتهي في أي وقت، أو قد يستمر على مدى سنوات. عادة ما تتأثر العينان كلتاهما. وعادة ما يكتشف الأطباءُ القرنية المخروطية عند من يعانون من الإصابة بها، في أواخر سن المراهقة، أو في سنِّ العشرينات. والإصابة بالقرنية المخروطية قد تبدأ أيضاً في سن الطفولة، حيث تظهر آثارها بوتيرة سريعة، أو ربما تظهر في وقت لاحق من الحياة، وتكون أعراضها خفيفة، في العادة.

تواصل معنا من خلال زيارة موقعنا

القرنية المخروطية

تواصل معنا الآن و استفد من خبرة الدكتور محمود عدنان المقداد

لماذا الدكتور محمود عدنان المقداد أفضل و أشهر طبيب عيون في سوريا؟

أشهر طبيب عيون في سوريا
عيادة الدكتور محمود عدنان المقداد.اسم العيادة1
أخصائي بأمراض العين وجراحتها، جراحة وتصحيح نظر بأحدث المعدات، اختصاص عالي بأمراض الشبكية وزراعة القرنية، إجراء عمليات الساد (الماء الأبيض) بطريقة الفاكو.  التخصص الطبي2
دمشق – شارع بغداد – موقف السادات جانب حلويات السلطان. / العراق – مشفى الجادرية الأهلي – كرادة خارج عرصات الهندية.العنوان3
00963957752453 / سورية 009647843331178 / العراقأرقام التواصل4
من السبت – الخميس على مدار الساعة.  أيام العمل5
تجربة العلاج الممتازة، التكنولوجيا الحديثة في العناية الصحية، الجودة الطبية العالية، الاحترافية والدقة.  المزايا6
5/5تقييم العملاء7

يعد الدكتور محمود عدنان المقداد من أفضل و أشهر أطباء العيون في سوريا ، هناك العديد من المؤهلات و الصفات التي تعطي له هذه الأفضلية و هي :

  • الخبرة والمهارة في جراحات العيون.
  • التخصص في العمليات التي يجريها.
  • القدرة على استخدام الأدوات والتقنيات الحديثة لمواكبة طرق العلاج المستحدثة.
  • المشاركة في الأبحاث الخاصة بأمراض العيون وطرق علاجها.
  • المتابعة الدورية مع المريض وفهم وتلبية احتياجاته.

الدكتور محمود عدنان المقداد أخصائي بأمراض العين و جراحتها , و إختصاص عالي بأمراض الشبكية و زراعة القرنية
و إجراء عمليات الساد (الماء الأبيض ) بطريقة الفاكو.

تعد جراحات العيون أحد التخصصات الطبية الدقيقة التي تحتاج إلى طبيب لديه الخبرة ليقوم بإجراء هذا النوع من العمليات، و بالتالي الدكتور محمود عدنان المقداد لديه خبرات متراكمة على الصعيد العلمي والعملي فهو:

استشاري طب وجراحة العيون بالإضافة إلى أنه استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر والمياه البيضاء.

تواصل معنا من خلال زيارة موقعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *