زراعة العدسات

زراعة العدسات الملونة لتصحيح النظر

زراعة العدسات الملونة لتصحيح النظر

زراعة العدسات هي العملية التي مرّت بتطورات عديدة حتى وصلت إلى أن تكون من أفضل الخيارات الخاصة بتصحيح النظر في وقتنا الحالي إذا لم يمكن تصحيح النظر على مستوى القرنية ممكنًا.نُجري عملية  زراعة عدسات لتصحيح النظر بعد تشخيص المريض تشخيصًا دقيقًا والتأكد من عدم ملائمته لإحدى عمليات الليزك. نستخدم أحدث أنواع عدسات العين التي توفّر أعلى كفاءة للرؤية لدى المريض، وتمكّنه من التخلص من النظارات الطبية والعدسات اللاصقة.

عيوب زراعة العدسات

زراعة العدسات الملونة لتصحيح النظر تعد عملية زراعة العدسات من إحدى التقنيات الحديثة في مجال طب العيون لعلاج مشاكل الرؤية وتصحيح النظر والعيوب الانكسارية من خلال استبدال عدسة العين الطبيعية بعدسة أخرى صناعية تناسب جميع احتياجات المريض.وفي ظل الحلول الطبية المتقدمة أصبحت عمليات زراعة العدسات حلاً قوياً يعمل علي علاج مشاكل الإبصار التي كانت في الماضي تعتبر من الأمور الصعبة وغير قابلة للعلاج.

ومن عيوب زراعة العدسات:

  • حدوث نزيف شديد أثناء إجراء العملية.
  • الإصابة بعدوى بعد الجراحة.
  • التهابات في العين.
  • ارتفاع في ضغط العين.
  • يمكن أن تتحرك العدسة بعد تركيبها مما يؤدي إلى انفصال الشبكية.

شكل العين بعد زرعة العدسات

زراعة العدسات الملونة لتصحيح النظر بعد زرعة العدسات ، شكل العين الخارجي لا يتغير عادةً؛ الإجراء يتم داخل العين ولا يؤثر على المظهر الخارجي للعين، ولكن قد تظهر العين حمره قليلاً أو متورمة بشكل طفيف لفترة قصيرة بعد الجراحة بسبب العملية نفسها، لكن هذه الأعراض تزول عادة خلال أيام أو أسابيع قليلة بعد الجراحة.

عملية زرعة العدسات ومياه بيضاء

زراعة العدسات الملونة لتصحيح النظر عدسة العين تقع خلف القزحية وهي شفافة بطبيعتها، تقوم بضبط تركيز الضوء أو الصورة على شبكية العين (أنسجة حساسة تقع خلف العين)؛ مما يتيح لنا رؤية الأشياء القريبة والبعيدة بوضوح، في العين العادية يمر الضوء من خلال العدسة الشفافة إلى شبكية العين؛ حيث يتم تغيير الضوء إلى إشارات عصبية ليتم إرسالها إلى الدماغ عبر العصب البصري.

المياه البيضاء هي العتامة التي تصيب عدسة العين؛ حيث تكون الرؤية غائمة أو مشوشة، فعندما يتكون الماء الأبيض تبدأ العدسة في فقد شفافيتها تدرجيًّا إلى أن تصبح معتمة؛ مما يمنع مرور الضوء من خلالها، ومن ثم تصبح الرؤية غير واضحة مثل: صعوبة القراءة وغيرها، وقد تصيب الإنسان في أي مرحلة عمرية، وتحدث في أي من العينين أو كلتيهما ولا يمكنه الانتقال إلى العين الأخرى.

تجربتي مع زراعة العدسة

زراعة العدسات الملونة لتصحيح النظر من خلال تجربتي الشخصية مع عملية زراعة العدسات وجدت أن هذه العملية نقطة تحول في حياتي، لأني كنت أعاني من مشاكل في الرؤية وضعف النظر لسنوات عديدة لذلك كانت النظارات الطبية هي الحل الوحيد المتاح لي ولكن مع مرور الوقت أصبحت تلك الحلول مصدراً للازعاج.

لكن في ظل التقدم التكنولوجي أصبح هناك حلول كثيرة لذلك قررت أخيراً الخضوع لعملية زرع العدسات وكانت العملية ناجحة جدا تحسن كبير في رؤيتي بعد العملية كان الألوان من حولي أوضح .

تجربتي مع عملية زراعة العدسات غيرت حياتي بعد إجراء العملية في عيادة الدكتور محمود عدنان المقداد أفضل طبيب عيون في سوريا.

تواصل معنا من خلال زيارة موقعنا

زراعة العدسات

تواصل معنا الآن و استفد من خبرة الدكتور محمود عدنان المقداد

لماذا الدكتور محمود عدنان المقداد أفضل و أشهر طبيب عيون في سوريا؟


عيادة الدكتور محمود عدنان المقداد.
اسم العيادة1
أخصائي بأمراض العين وجراحتها، جراحة وتصحيح نظر بأحدث المعدات، اختصاص عالي بأمراض الشبكية وزراعة القرنية، إجراء عمليات الساد (الماء الأبيض) بطريقة الفاكو.  التخصص الطبي2
دمشق – شارع بغداد – موقف السادات جانب حلويات السلطان. / العراق – مشفى الجادرية الأهلي – كرادة خارج عرصات الهندية.العنوان3
00963957752453 / سورية 009647843331178 / العراقأرقام التواصل4
من السبت – الخميس على مدار الساعة.  أيام العمل5
تجربة العلاج الممتازة، التكنولوجيا الحديثة في العناية الصحية، الجودة الطبية العالية، الاحترافية والدقة.  المزايا6
5/5تقييم العملاء7

يعد الدكتور محمود عدنان المقداد من أفضل و أشهر أطباء العيون في سوريا ، هناك العديد من المؤهلات و الصفات التي تعطي له هذه الأفضلية و هي :

  • الخبرة والمهارة في جراحات العيون.
  • التخصص في العمليات التي يجريها.
  • القدرة على استخدام الأدوات والتقنيات الحديثة لمواكبة طرق العلاج المستحدثة.
  • المشاركة في الأبحاث الخاصة بأمراض العيون وطرق علاجها.
  • المتابعة الدورية مع المريض وفهم وتلبية احتياجاته.

الدكتور محمود عدنان المقداد أخصائي بأمراض العين و جراحتها , و إختصاص عالي بأمراض الشبكية و زراعة القرنية
و إجراء عمليات الساد (الماء الأبيض ) بطريقة الفاكو.

تعد جراحات العيون أحد التخصصات الطبية الدقيقة التي تحتاج إلى طبيب لديه الخبرة ليقوم بإجراء هذا النوع من العمليات، و بالتالي الدكتور محمود عدنان المقداد لديه خبرات متراكمة على الصعيد العلمي والعملي فهو:

استشاري طب وجراحة العيون بالإضافة إلى أنه استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر والمياه البيضاء.

تواصل معنا من خلال زيارة موقعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *