ثمانية أسئلة مع طبيب عيون

ثمانية أسئلة مع طبيب عيون

ثمانية أسئلة مع طبيب عيون

استشر أفضل أطباء العيون

لماذا الدكتور محمود عدنان المقداد أفضل و أشهر أطباء العيون في سوريا؟

أشهر طبيب عيون في سوريا
عيادة الدكتور محمود عدنان المقداد.اسم العيادة1
أخصائي بأمراض العين وجراحتها، جراحة وتصحيح نظر بأحدث المعدات، اختصاص عالي بأمراض الشبكية وزراعة القرنية، إجراء عمليات الساد (الماء الأبيض) بطريقة الفاكو.  التخصص الطبي2
دمشق – شارع بغداد – موقف السادات جانب حلويات السلطان. / العراق – مشفى الجادرية الأهلي – كرادة خارج عرصات الهندية.العنوان3
00963957752453 / سورية 009647843331178 / العراقأرقام التواصل4
من السبت – الخميس على مدار الساعة.  أيام العمل5
تجربة العلاج الممتازة، التكنولوجيا الحديثة في العناية الصحية، الجودة الطبية العالية، الاحترافية والدقة.  المزايا6
5/5تقييم العملاء7

يعد الدكتور محمود عدنان المقداد من أفضل و أشهر أطباء العيون في سوريا ، هناك العديد من المؤهلات و الصفات التي تعطي له هذه الأفضلية و هي :

  • الخبرة والمهارة في جراحات العيون.
  • التخصص في العمليات التي يجريها.
  • القدرة على استخدام الأدوات والتقنيات الحديثة لمواكبة طرق العلاج المستحدثة.
  • المشاركة في الأبحاث الخاصة بأمراض العيون وطرق علاجها.
  • المتابعة الدورية مع المريض وفهم وتلبية احتياجاته.

الدكتور محمود عدنان المقداد أخصائي بأمراض العين و جراحتها , و إختصاص عالي بأمراض الشبكية و زراعة القرنية
و إجراء عمليات الساد (الماء الأبيض ) بطريقة الفاكو.

تعد جراحات العيون أحد التخصصات الطبية الدقيقة التي تحتاج إلى طبيب لديه الخبرة ليقوم بإجراء هذا النوع من العمليات، و بالتالي الدكتور محمود عدنان المقداد لديه خبرات متراكمة على الصعيد العلمي والعملي فهو:

استشاري طب وجراحة العيون بالإضافة إلى أنه استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر والمياه البيضاء.

تواصل معنا من خلال زيارة موقعنا

ثمانية أسئلة مع طبيب عيون

أسئلة شائعة

ثمانية أسئلة مع طبيب عيون

هل يمكن أن تؤثر مشاكل الغدة الدرقية على العيون؟

قد تتأثر العيون لدى بعض المرضى ممن يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية بطرق مختلفة. والأكثر شيوعاً، شعور المرضى بالتعب والألم في المنطقة حول العيون والتي قد تكون أو لا تكون مصحوبة بالتورم. ففي بعض المرضى تكون العيون أكثر بروزاً وهذا قد يؤدي أيضاً إلى أن تنفتح الجفون بشكل أكبر مما يعطي نظرة نمطية في التحديق. وفي الحالة المتقدمة يحدث ضغط على أعصاب العين ويتسبب في فقدان البصر.

ماذا يحدث في عيون مرضى السكري؟


أولاً وقبل كل شيء فإن مرض السكري يصيب الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما فيها العيون. فالأوعية الدموية الدقيقة في شبكية العين تكون في بعض الأحيان من بين أول ما تظهر فيها التغيرات بحيث – يمكن أن ترشح، يمكن أن تجف وتختفي، وأما الجديد منها يمكن أن ينمو حيث لا تنتمي. إن بعض هذه التغيرات تكون خفيفة جداً دون إحداث تغيير في البصر. أما التغيرات الأخرى فقد تكون حادة أكثر وتؤدي إلى فقدان البصر .

متى يجب أن اصطحب طفلي لفحص العيون؟

قوم معظم الأطباء بفحص عيون الأطفال أثناء الفحص العادي الذي يقومون به. إلا أن الطبيب سيقوم بإحالة الطفل إلى أخصائي في طب العيون إذا لاحظ أي علامات تشير إلى الإصابة بكسل العين (amblyopia) أو بصعوبة قياس البصر أو إذا شك الطبيب بوجود خلل في تناسق أو شكل العينين. ويوصي الأطباء بإجراء فحص النظر لجميع الأطفال من قبل طبيب الاطفال أو طبيب العائلة أو طبيب العيون المختص وذلك في عمر ثلاث سنوات، أو قبله (من عمر 6 شهور حتى سنة) في حالة وجود تاريخ عائلي لمشاكل النظر والعيون. ولحسن الحظ فإن أخصائيي طب العيون يمكنهم إجراء فحص نظر للأطفال مهما كان عمرهم.

هل يمكن استبدال شبكية العين؟

لا… ليس بعد! هناك الكثير من البحوث في هذا المجال في الوقت الحالي ولكن لا شيء قابل للتطبيق في وقت قريب. ما سيكون ممكناً قريباً هو استبدال بعض الخلايا الميتة أو المريضة بخلايا جذعية،وهي قيد التجارب الطبية حاليا أو زراعة الشرائح الالكترونية داخل الشبكية.

كيف يمكن علاج الحول (حول العين)؟

الحول هو عبارة عن انحراف في العينين. هذا الانحراف قد يكون أفقياً أو عمودياً، ثابتاً أو متقطعاً.

والشكل الشائع كثيراً هو الحول المتقارب عندما تتحول العين نحو الأنف. غالبية الأطفال الذين يعانون من الحول المتقارب لديهم طول نظر أي أن عليهم تركيز العين بشكل كبير لكي يروا بوضوح. عندما يكون لدى الطفل طول نظر فربما يركز بشكل نشيط حتى تتمكن إحدى العينين من الرؤية بوضوح ولكن زيادة التركيز ستتسبب في انقلاب العين. إذا كانت إحدى العيون مصابة بطول النظر أكثر من الأخرى فإنها ستبقى مغبشة مما يؤدي إلى كسل العين أو الغمش حيث يقوم الدماغ بعملية الرؤية من العين السليمة ويتجاهل استعمال العين الأسوأ. عندما يُعطى الطفل المصاب بطول النظر والذي يعاني من الحول المتقارب نظارته الطبية فيمكنه أن يرى بوضوح دون التركيز النشط على الأشياء البعيدة ويكون التركيز العادي فقط على الأشياء القريبة. في بعض الأطفال تتحكم النظارات الطبية بشكل كامل بالحول ولكن بالنسبة لآخرين تكون جراحة الحول ضرورية. وبالعموم فمن الأفضل علاج الحول (العين الكسولة) بالكامل قبل إجراء الجراحة للحول.

ثمانية أسئلة مع طبيب عيون

ما تأثير استعمال الأجهزة النقالة واستعمال أجهزة الكمبيوتر على البصر؟


تستعمل التكنولوجيا في حياتنا الحالية يوميا بكثرة، ان قضاء وقت طويل أمام الكمبيوتر للعمل يتطلب تركيزا وهذا يسبب تعبا، لأننا نقوم بمجهودات كبيرة، ونتيجة لذلك فإننا نحس باحمرار وجفاف وحكة بالعينين مصحوبا بضعف النظر، لذا ننصح الجميع بما يلي:

  1. يجب مراقبة ساعات استعمال هذه الاجهزة
  2. استخدام نظارات تحتوي على طبقة حماية من اشعة الكمبيوتر
  3. استعمال القطرات المرطبة ( الدموع الصناعية ) لتجنب جفاف العينين

ما ضرر مشاهدة التلفاز عن قرب للأطفال ؟


هي فكرة خاطئة، وهذا لا يضر بالبصر، والأسوأ بكثير هو مشاهدة التلفاز عن بعد واجهاد البصر. وهنا يتمكن الاهل من ملاحظة أطفالهم أنهم بحاجة مؤكدة لزيارة أخصائي عيون الأطفال.

تواصل معنا الآن و استفد من خبرة الدكتور محمود عدنان المقداد

من المميزات التي تجعلنا نفضل الدكتور محمود عدنان المقداد عن غيره هي الاحترافية في مجاله و عيادته المجهزة بأحدث الأجهزة و المعدات الطبية بالإضافة لدقته بإجراءات الفحوصات للوصول إلى أدق تشخيص قبل إجراء أي عملية و خبرته و مجاله بفضل إجرائه مئات العمليات الناجحة بالإضافة إلى مهنية الفريق الطبي المُعاون للدكتور الذي يُقدم خدمة على أعلى مستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *