تكلفة عملية المياه البيضاء في سوريا

تكلفة عملية المياه البيضاء في سوريا

تكلفة عملية المياه البيضاء في سوريا

هي عملية جراحية بسيطة يتم إجراءها لعلاج المياه البيضاء في العين، وهي عملية شائعة جداً وآمنة. يعتمد وقت الراحة اللازم بعد العملية على عدة عوامل، مثل حالة العين والجراحة التي تم أجراءها.

يجب زيارة الطبيب بعد يوم أو يومين من أجراء عملية المياه البيضاء ، ثم بعد أسبوع، ثم بعد شهر. وقد يطلب الطبيب ارتداء غطاء على العين لبضعة أيام بعد الجراحة حتى تلتئم، إلى جانب أستخدام بعض قطرات العين أو الأدوية الأخرى لمدة أسبوعين لمنع العدوى وتقليل الالتهاب والتحكم في ضغط العين.

ينصح عادةً بالابتعاد عن الأنشطة الشاقة والتمارين الرياضية العنيفة لمدة أسبوعين إلى شهر بعد أجراء عملية المياه البيضاء.

معظم الحالات التي يتم إجراء عملية المياه البيضاء لها تتحسن خلال قترة تتراوح بين أسبوع الي اسبوعين, لكن هناك بعض الاستثناءات التي تستلزم وقتاً أطول، على سبيل المثال المرضى الذين يعانون من مشاكل في شبكية العين مثل ارتشاح الشبكية و مشاكل القرنية أيضا و غيرها.       

يجب دائماً استشارة الطبيب لمعرفة المدة الدقيقة للراحة بعد إجراء عملية المياه البيضاء بناءً على حالة المريض الصحية والجراحة التي تم إجراءها.

حيث أن تكلفة عملية المياه البيضاء في سوريا تبدأ من ٦ مليون ليرة سورية، لكن تختلف تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في سوريا بحسب نوعها.

تكلفة عملية المياه البيضاء في سوريا

تواصل معنا الآن

كم تكلفة إزالة الماء الأبيض؟

عملية إزالة الماء الأبيض من العين إلى جراحة العيون التي تهدف إلى إزالة عدسة العين عندما تُعتم وزرع عدسة مكانها. تعمل عدسة العين على توجيه أشعة الضوء بالشكل المناسب الذي يمكِّنك من الرؤية. والإصابة بمرض الماء الابيض في العيون تجعلك تبدو وكأنك تنظر دائماً عبر زجاج متسخ أو ضبابي، وهذا أمر غير مريح بالطبع.

أثناء عملية الماء الابيض للعين تتم إزالة عدسك المعتمة من قِبل طبيب العيون المتخصص واستبدالها بعدسة اصطناعية، وعادةً ما يُنظر إلى هذه العملية على أنها عملية جراحية طفيفة مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية، والمعامل الأهم في الحصول على أعلى نسبة نجاح عملية الماء الابيض هو خبرة الطبيب ومهارته، وبالتالي ليس عليك القلق كثيراً حيال هذه العملية إن كنتَ مطمئناً إلى خبرة طبيبك.

من حيث التكاليف يمكن اعتبار ايران في قائمة البلدان الأقل تكلفة لهذه العملية بالنسبة لباقي الدول التي تُجري هذه الجراحة بنفس المستوى الطبي. وليس من المستغرب أن تقدم المستشفيات الحديثة والعيادات المتخصصة في مختلف المدن الإيرانية الكبرى أفضل رعاية وخدمات للمرضى من جميع أنحاء العالم وذلك مقابل سعر أقل إلى حد كبير.

إن جراحة الماء الأبيض المعتادة التي هي في الواقع عملية شائعة فيأغلب البلدان ستكلف حوالي 1,500$ لكل عين، بينما سعر سحب الماء الأبيض في معظم البلدان الأوروبية والأمريكية تبلغ ضعفي هذا المبلغ على أقل تقدير.

عملية المياه البيضاء

هي جراحة الفاكو التي تستخدم في علاج إعتام عدسة العين المعروف بالساد، لاستعادة النظر عند الأشخاص الذين يعانون من ضبابية الرؤية نتيجة مرض الساد الذي يؤثر على عدسة العين.

مع تقدم العمر، تؤدي عمليات التأكسد إلى تراكم الخلايا الميتة على العدسة مما يؤدي إلى حدوث ضبابية في العين بشكل تدريجي، مما يسبب تشتت الضوء وغباش الرؤية.

يتم عمل جرح صغير في حافة قرنية العين وعمل فتحة في الغشاء الذي يحيط بالعدسة، ثم يتم إدخال مسبار موجات فوق صوتية صغير يقوم بالإرتجاج بسرعة عالية مما يؤدي إلى تفتيت العدسة المعتمة إلى أجزاء صغيرة يتم شفطها بواسطة جهاز مرتبط بأعلى المسبار.

بعد إزالة أجزاء العدسة المفتتة يتم زراعة العدسة المسماة عدسة داخل المقلة في المكان الطبيعي للعدسة بدلا من العدسة المزالة بواسطة أنبوب من خلال الجرح الذي تم عمله في القرنية، وبعد أن يتم إدخالها لمنطقة كبسولة العدسة تنفتح و تتموضع في المكان المناسب.

غالبا ما يتم عمل هذه الجراحة في مراكز طبية ولا تتطلب مكوث المريض في المستشفى، ويتم تنفيذها تحت تأثير التخدير الموضعي إما عن طريق حقن مخدرة تحقن حول العين، أو بواسطة نقط مخدرة تنقط داخل العين.

تكلفة عملية المياه البيضاء في سوريا

كم تستغرق عملية المياه البيضاء

عملية سحب الماء من العين هي عملية يتم فيها سحب العدسة المصابة بإعتام عدسة العين مع تقدم العمر واستبدالها بأخرى صناعية جديدة لتحسين الرؤية. أما المدة التي تستغرقها عملية سحب الماء من العين فهي تكون على حسب حيث أن تستغرق العملية غير المعقدة لإزالة الماء من العين ما يقرب من 10-15 دقيقة ، ولكن قد يبقى المريض في المستشفى لمدة 90 دقيقة أو أكثر ، وهذا يشمل التحضير للعملية ، والوقت المستغرق لتقييم الحالة الصحية للمريض ، و حان الوقت لإعطاء التعليمات والتعليمات للشفاء بعد العملية.

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء

تبلغ نسبة نجاح عملية إزالة المياه البيضاء على العين نسبة تتراوح عادة بين 95% إلى 99%. يمكن أن تتفاوت هذه النسبة بناءً على العوامل المختلفة المتداخلة في العملية.

العوامل المساهمة في زيادة نسبة نجاح عملية إزالة المياه البيضاء:

  1. خبرة الجراح: تلعب خبرة الجراح دورًا مهمًا في زيادة نسبة نجاح العملية. كلما كان للجراح خبرة ومهارة في إجراء هذه العملية، زادت فرص النجاح.
  2. سمعة الجراح: يعتبر سمعة الجراح وسجله الناجح من العمليات السابقة أحد العوامل المؤثرة في نسبة نجاح العملية.
  3. التقنيات والتجهيزات: استخدام التقنيات والأدوات المتطورة في عملية إزالة المياه البيضاء يمكن أن يحسن من نسبة النجاح.
  4. الحالة الصحية للمريض: تلعب حالة صحة المريض دورًا في النجاح، حيث أن الحالات الصحية المعقدة قد تزيد من مخاطر العملية.
  5. المرافق المستخدمة: اختيار مستشفى أو مركز يكون مجهزًا ومؤهلاً لإجراء عملية إزالة المياه البيضاء يعزز النجاح.
  6. الامتثال للتعليمات بعد العملية: يلعب اتباع المريض لتعليمات ما بعد العملية دورًا هامًا في الحصول على نتائج ناجحة وتعافٍ جيد.
تكلفة عملية المياه البيضاء في سوريا

الدكتور محمود المقداد

الدكتور محمود المقداد يُعتبر واحدًا من أبرز أطباء العيون في دمشق والمتخصصين في جراحات العيون، بما في ذلك علاج المياه البيضاء.

الدكتور المقداد لديه خبرة واسعة في استخدام التقنيات الحديثة مثل جراحة الفيمتو ليزر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، والتي تعد من الحلول الفعالة لتحسين الرؤية بعد إزالة الكتاراكت.

كما يشتهر الدكتور المقداد بدقته في تشخيص أمراض العين وتقديم خطة علاج مخصصة لكل مريض بناءً على حالته.

تواصل معنا الآن و استفد من خبرة الدكتور محمود عدنان المقداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *